top of page

وزير الداخلية يناقش مع الهيئات الاقتصادية تنظيم Rbnb ودعم السياحة في لبنان



استقبل وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال القاضي بسام مولوي، في مكتبه اليوم، رئيس الهيئات الاقتصادية اللبنانية الوزير السابق محمد شقير، يرافقه نقيب أصحاب الفنادق في لبنان بيار الأشقر.

بعد اللقاء، صرح شقير قائلاً: "زرنا مع مجموعة من أصحاب الفنادق ومديريها وزير الداخلية لتهنئته على الخطة الأمنية التي أعطت نتيجتها الإيجابية في بيروت، متمنين الاستمرار فيها".



وأضاف شقير: "نحن كتجمع كلنا لبيروت وكرئيس للهيئات الاقتصادية نقف بجانب معاليه، بحيث لمسنا تراجعًا كبيرًا في الدراجات والأعمال الجنائية التي كانت تُرتكب مما أوجد طمأنينة لدى المواطنين".

كما أشار شقير إلى أنه تم مناقشة نقطتين مهمتين تتعلقان بقطاع الفنادق الذي يعاني نتيجة حرب غزة. الأولى هي طلبهم تخفيضات من البلديات بنسبة 50% لدعم استمرارية الفنادق. الثانية هي قوننة مسألة Rbnb لتكون المنافسة شرعية وقانونية. وأوضح شقير أن الوزير مولوي وعدهم بالنظر في هذه المسائل، وشكرهم على تجاوبه.



هذا اللقاء يعكس التعاون الوثيق بين القطاعين العام والخاص لتحقيق الاستقرار وتحسين الأوضاع الاقتصادية والأمنية في البلاد. كما يعكس الدعم الكبير الذي يوليه وزير الداخلية للقطاع السياحي والفندقي في لبنان في ظل التحديات الراهنة.

المصدر: وزارة الداخلية والبلديات اللبنانية

Comments

Rated 0 out of 5 stars.
No ratings yet

Add a rating
bottom of page